المحتوى الرئيسى

الولايات المتحدة تعلن الاستنفار في البحر الأحمر

منذ 2 سنة - 2021-11-23 [147] قراءة

 

 

كثفت الولايات المتحدة  من انشطتها العسكرية في البحر الأحمر، بشكل ملحوظ. 

وبعد مناورات شاركت فيها إسرائيل والإمارات والبحرين، إلى جانب القوات الأمريكية، الأسبوع الماضي، و جدت واشنطن في اضطرابات الدول المطلة على البحر من الجانب الأفريقي، فرصة لتعزيز تحركاتها في المنطقة.

و قال مسؤول عسكري إن الولايات المتحدة نشرت قوات عمليات خاصة بالقرب من إثيوبيا، وسط مخاوف من سقوط العاصمة الإثيوبية في أيدي قوات جبهة تحرير تيغراي المتحالفة مع قوات أورومو.

وأضاف المسؤول في تصريحات لشبكةCNN” " أن واشنطن نشرت عناصر من قوات "الصاعقة" البرية من الكتيبة 1/75 على أراضي جيبوتي في "تخطيط محكم"، لتقديم المساعدة للسفارة الأمريكية في إثيوبيا، إذا تدهور الوضع هناك.

وأشار إلى أن هناك 3 سفن حربية برمائية متمركزة في الشرق الأوسط، باتت مستعدة لدعم عمليات إجلاء الأمريكان من إثيوبيا إذا أصبح ذلك ضروريا.

 

وقال إن واشنطن لا تتوقع إجلاء واسع النطاق لرعاياها من إثيوبيا، لكنها قلقة من أن عددا صغيرا من رعاياها قد لا يتمكن من الوصول إلى المطار والمغادرة باستخدام الرحلات التجارية، لذلك فهي تستعد بحلول بديلة.

 

وكان رئيس الوزراء الإثيوبي، آبي أحمد، قال، امس الاثنين، إنه سيتوجه إلى ساحة المعركة؛ ليقود القتال ضد مقاتلي جبهة تحرير تيغراي، الذين باتوا قاب قوسين أو أدنى من العاصمة أديس أبابا.

وكان اجتماع مجلس الأمن الدولي قد فشل الأسبوع الماضي في التوصل إلى اتفاق، على بيان يدعو إلى وقف إطلاق النار في إثيوبيا بين قوات تيغراي والقوات الحكومية.

المصدر : وكالات


المصدر: هشتاق نيوز

تابع أيضاً

عاجل