المحتوى الرئيسى

رئيس مجلس شورى الشرعية يعيد التحذير من مخاطر المراهنة على التحالف في اليمن

منذ 2 سنة - 2021-11-24 [218] قراءة

 

اكد رئيس مجلس الشورى في حكومة الشرعية، احمد عبيد بن دغر، اليوم الأربعاء مخاطر مراهنة حكومة الشرعية على التحالف.

 

وقال بن دغر في مقال على حسابه في  فيسبوك  أن   " هجوم اشقاء لنا على الشرعية بإدعاء  هيمنة الاخوان المسلمين على الشرعية لن ينطلي على الشعب. في إشارة إلى ذريعة السعودية والإمارات بالحرب من أجل إعادة الشرعية، وإنكار الشرعية في الوقت ذاته من قبل الرياض وأبو ظبي.

 

واضاف رئيس مجلس الشورى اليمني " لم يعد مقبولا ولا مبررا تدمير الشرعية ونهج تقسيم اليمن". مؤكدا أن الادعاء بأن "الإخوان خطرًا يوازي خطر الحوثيين لم يعد ذو معنى".

 

وحذر بن دغر، وهو أحد السياسيين المخضرمين في اليمن من عدم الانتباه إلى أن "قواعد اللعبة في المنطقة تتغير اليوم، فخصوم الأمس لم يعودوا خصومًا، و تكتسب العلاقات بين دول المنطقة أبعاد جديدة، ويخطب الجميع ود الجميع". مشيراً إلى أنه "لا يمكننا في الشرعية أن نبقى مجرد صدى لهذه التحولات، لنذكر ونتذكر أن في ذمة الشرعية بيعة للشعب اليمني، وقسمًا مغلظة". في إشارة إلى امكانية حدوث تسويات في اليمن، تطيح بالشرعية خارج المشهد.

 

ودعا بن دغر أطراف الشرعية إلى مغادر سياسات الخصومات، لمواجهة الانقلاب الحوثي.

واعتبر  ابن دغر أن الخصومات الداخلية هي السبب الرئيس لخسائر الشرعية امام الحوثيين وامام ايران، مشيرا الى أن "المسؤولية الأولى إنما تقع على عواتقنا نحن اليمنيين، عندما ندرك أن اليمن في وحدته ونظامه الجمهوري هي قضيتنا الأولى والكبرى والمركزية، وأنهما جوهر الصراع". على حد قوله.

 

وكان رئيس مجلس الشورى في حكومة الشرعية، قد دعا في يونيو الماضي، إلى عدم المراهنة على غارات التحالف، لوقف زحف جماعة الحوثيين تجاه مدينة مأرب، قبل أن تتمكن الأخيرة من الوصول إلى مشارف مدينة مأرب واطباق الحصار عليها من ثلاث جهات.

المصدر : هشتاق نيوز


المصدر: هشتاق نيوز

تابع أيضاً

عاجل