المحتوى الرئيسى

قبائل بلحارث تستنفر عقب توجه قوات عسكرية عابثة إلى عسيلان بشبوة

منذ 1 اسبوع - 2021-11-25 [82] قراءة

أفادت مصادر خاصة ، مساء اليوم ، بأن قوة عسكرية تتبع لمحافظ شبوة محمد بن عديو تتجه نحو مناطق بلحارث في صحراء عسيلان بشبوة .

وقالت المصادر إن هدف القوات التابعة لبن عديو هو فرض السيطرة على شركة جنت هنت ونهب موارد الدولة النفطية السيادية لصالح جهات متنفذة ، وهو مارفضته قبائل بلحارث في رسالة سابقة بعثوها لمحافظ شبوة والقيادات العسكرية في المحافظة.

وأكدت المصادر بأن قبائل بلحارث بزعامة نائب رئيس مجلس الإنقاذ الوطني اليمني الجنوبي الشيخ / علي بن منصر بن حصيان الحارثي استنفرت واستعدت مساء اليوم بكافة أبنائها وعتادها للتصدي لتلك القوة العابثة التي تريد فرض السيطرة على الشركة لأغراض خاصة .

ويُعد هذا التصعيد المتبادل امتدادا ً لاشتباكات كانت قد اندلعت ، في سبتمبر الماضي ، في صحراء مديرية عسيلان ، حيث دارت مواجهات في منطقة مسبح شمال المديرية بين قبائل بلحارث وقوات بن عديو خلَّفت عدداً من القتلى والجرحى .

وفي وقت سابق ، حذرت قبائل بلحارث ، في رسالة بعثتها إلى السلطات الامنية والعسكرية ومدراء شركة جنة هنت النفطية من استقدام أي قوات إلى منطقة الحقول النفطية في عسيلان والإكتفاء بالقوات الموجودة في السابق، لكن السلطات تجاهلت الرسالة ماادى الى اندلاع اشتباكات أدت إلى سقوط قتلى وجرحى ، ورحيل قوات بن عديو عن المديرية .

[٢٥/‏١١ ٤:٠٨ م] ‏‪+967 770 884 470‬‏: *رئيس هيئة رعاية اسر الشهداء والمناضلين ينعي المناضل والسياسي أشرف علي محمد*

عدن/خاص

تنعي الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء ومناضلي الثورة اليمنية الأخ المناضل والسياسي المعروف / أشرف علي محمد إسماعيل ، الأمين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي في بلادنا ، الذي وافاة الأجل صباح هذا اليوم الخميس على إثر ذبحة صدريه مفاجئة .

وبرحيله فقد الوطن واحداً من أبنائه الأبرار الذين شاركوا في تحريره من الاحتلال البريطاني حتى نيل استقلالنا الوطني في 30 نوفمبر 1967م ، وفي بناء الدولة الوطنية والدفاع عنها .

يذكر بأن الفقيد رحمه الله قد جرى تكريمة مع كوكبة من رفاقة مناضلي ثورة 14 أكتوبر من قبل دولة الأخ الدكتور أحمد عبيد بن دغر رئيس مجلس الوزراء السابق رئيس مجلس الشورى الحالي وفقاً لتوجيهات فخامة الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي بمناسبة ذكرى مرور 50 عاماً على تحقيق استقلالنا المجيد في 30 نوفمبر 1967م .

وبوفاته نتقدم بتعازينا القلبية لابنه ، عُدي أشرف علي محمد وأسرتهم الفاضلة داخل الوطن وخارجه سائلين المولى تعالى بأن يتغمد الفقيد برحمته ورضوانه وأن يلهم أهله َورفاقه في حزب البعث بالصبر والسلوان ،إنا لله وأنا إليه راجعون .

أحمد قاسم عبدالله

رئيس الهيئة العامة لرعاية اسر الشهداء ومناضلي الثورة اليمنية


المصدر: تحديث نت

تابع أيضاً

عاجل