المحتوى الرئيسى

إتحاد نساء أبين يقيم بازاراً مفتوحاً لعرض المنتوجات النسوية

منذ 1 اسبوع - 2021-11-25 [74] قراءة

دشن صباح اليوم الخميس فرع إتحاد نساء اليمن بمحافظة أبين وبدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان ( UNFPAYEMEN ) وفي إطار حملة الـ( 16 ) يوماً العالمية لمناهضة العنف ضد المرأة فعاليات البازار المفتوح للمنتجات والأعمال النسوية للفترة من ( 25 نوفمبر وحتى 10 ديسمبر ) بحضور جمعٌ غفير من النساء اللائي إمتلئت بِهنَّ القاعة والتي حوت أجنحةً من المعروضات لمنتجات المشاركات في برنامج المساحات الآمنة من المشغولات اليدوية والصناعات الغذائية والملبوسات والبخور والعطور والتي عُرضت للتسويق والبيع ..

وفي حفل التدشين أعرب مستشار محافظ أبين لشؤون الإستثمار الشيخ/ عبدالناصر اليزيدي عن سعادته وإعجابه لما شاهده من إبداع وإتقان في العمل في هذا البازار مؤكداً أهمية أن تلقى هذه الأعمال الرعاية والدعم من السلطة المحلية لتوسيع وتطوير مثل هكذا أنشطة وأعمال تفيد المجتمع وترفع من مستواه المعيشي والمادي ..

وأشادت مستشارة محافظ أبين للشؤون القانونية المحامية/ وفاء أحمد بدور الإتحاد في مجال التوعية والتدريب والتأهيل للمرأة ، وقالت إن المرأة تستحق الإهتمام والرفع من شأنها باعتبارها عماد بناء المجتمع ..

وأوضحت أمين عام إتحاد نساء أبين أ. عديله خضر أن هذا البازار هو نتاج أعمال المساحة الآمنة للنساء واللائي تحصلَّن على دعم من الإتحاد في أعمال المناصرة التي تحتاجها المرأة وهي حملة عالمية تتوَّج اليوم ضمن أعمال الإتحاد إعتباراً من ( 25 نوفمبر وحتى 10 ديسمبر ) وتشمل فعاليات متعددة ثقافية وفنية تتحدث عن واقع المرأة وما تتعرض له من أعمال عنف وكيفية مد يد العون لها لمواجهة هذا العنف والتخفيف من أوضاعها والمساهمة في رفع مستوى حياتها ..

وقالت مديرة المساحة الآمنة بأبين أ. أشجان صالح عبدالرحمن إن الإتحاد في هذا العام وضع إستبيان لإستقصاء الأراء حول العنف وأنواعه التي تتعرض له المرأة بالمحافظة للخروج بتحليل يرصد مستوى العنف ومعالجة خفض معدلاته ، كما تم وضع لوحة تبرز رائدات العمل النسائي خلال العقود الماضية منذ ستينيات القرن الماضي ودورهن في العمل الوطني ..


المصدر: تحديث نت

تابع أيضاً

عاجل