المحتوى الرئيسى

شاهد | القوات المشتركة تثير الرعب بصنعاء والحوثي يكلف هؤلاء الشخصيات في هذه المهمة والقوات تسيطر على مواقع استراتيجية بتعز | فيديو

منذ 1 شهر - 2021-11-27 [110] قراءة

#نيوز_ماكس1 

واصلت القوات المشتركة تقدمها وسيطرت على أطراف وادي سقم والعديد من التباب الاستراتيجية منها تبة الجمل شمال مديرية مقبنة بمحافظة تعز، وسط حالة من الإنهيار والتخبط في صفوف مليشيات الحوثي.

وقالت مصادر ميدانية وعسكرية، أن القوات المشتركة سيطرت على أطراف وادي سقم والعديد من التباب الاستراتيجية ومنها تبة الجمل، بعد معارك عنيفة خاضتها ضد المليشيات الحوثية استخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة.

وأكدت المصادر، أن القوات المشتركة كبدت المليشيات الحوثية خسائر فادحة في العتاد والأرواح، وسقط العشرات من عناصرها بين قتيل وجريح، وتدمير أسلحة من عتاد المليشيات وسط حالة من التقهقر في صفوف الحوثيين.

وحققت القوات المشتركة انتصارات عسكرية كبيرة خلال الأيام الماضية في تعز والحديدة، يأتي ذلك ضمن خطة إعادة الانتشار التي نفذتها القوات المشتركة في المناطق غير المحكومة بالاتفاقيات الدولية.

[embedded content]

الى ذلك أثار التقدم الكبير للقوات المشتركة في الساحل الغربي، والسيطرة على مناطق شاسعة في جنوبي الحديدة وغيرها رعب المليشيات الحوثية مادفع قياداتها لعقدت سلسلة اجتماعات طارئة لتدارس الموقف.

وكشفت مصادر مطلعة في صنعاء بان سلسلة إجتماعات قيادات المليشيا الحوثية خرجت بتكليف عددًا من قياداتها بالتحرك العاجل إلى محافظتي إب وتعز في محاولة للتعبئة والحشد ضد القوات المشتركة ومحاولة لإيقاف تقدمها.

واوضحت أن المليشيا الاجرامية أوفدت القيادي الحوثي المدعو سليم مغلس وزير الخدمة المدنية في حكومة المليشيا غير المعترف بها، ومحافظها السابق في تعز إلى مديريتي شرعب الرونة والسلام في محاولة للحشد والتعبئة واستقطاب عناصر للزج بهم في محارق الموت الحوثية.

وأضافت ان المليشيا ارسلت القيادي الحوثي المدعو عبدالرحمن الجماعي نائب رئيس برلمانها الشكلي الغير معترف به، ووزير الإدارة المحلية في حكومتها غير المعترف بها المدعو علي القيسي، ومحافظي المليشيا في إب عبدالواحد صلاح وتعز صلاح بجاش والحديدة محمد عياش قحيم إلى مديريات العدين المجاورة لمديريات شرعب في تعز بهدف التحشيد.

وأكدت أن القيادات الحوثية أظهرت في الاجتماعات ذعرا كبيرا من انتصارات القوات المشتركة في الساحل وتخشى تقدمها إلى محافظة إب وتعز.

Continue Reading


المصدر: نيوز ماكس 1

تابع أيضاً

عاجل