المحتوى الرئيسى

أزمة خبز تهدد عدن.. عشرات المخابز والأفران تغلق أبوابها بسبب ارتفاع أسعار الدقيق

منذ 1 شهر - 2021-11-27 [93] قراءة

في ظل استمرار انهيار العملة الوطنية وارتفاع أسعار السلع والمواد الغذائية والاحتياجات الأساسية، إضافة إلى ارتفاع سعر مادة الغاز المنزلي بشكل جنوني، أغلقت اليوم السبت 27 نوفمبر/ تشرين الثاني 2021م، العديد من المخابز والأفران أبوابها في وجوه المواطنين بمديريات عدن.

وأكدت مصادر محلية أن عشرات المخابز والأفران أغلقت أبوابها، جراء ارتفاع أسعار الدقيق بشكل غير مسبوق، وانعدام مادة الغاز المنزلي وارتفاع أسعارها في السوق السوداء.

وتُشير المصادر إلى أن أزمة في الخبز تهدد المدينة، بعد أن شوهدت طوابير كبيرة للمواطنين أمام بعض المخابز المفتوحة.

ونتيجة انهيار العملة الوطنية بصورة مستمرة، قالت مصادر تجارية لوكالة "خبر"، إن سعر الكيس الدقيق عبوة 50 كيلوجراما، ارتفع اليوم السبت، إلى قرابة 50 ألف ريال، في حين يباع الكيلو جرام الواحد في "البقالات" بـ"1200" ريال.

أمّا سعر أسطوانة الغاز المنزلي سعة 20 لتراً، فتقول المصادر إنه اقترب من 20 ألف ريال، في أعلى حالة ارتفاع شهدتها البلاد منذ بداية الحرب مطلع العام 2015م.

بالتزامن، ذكرت مصادر مصرفية لـ"خبر" أن قيمة الدولار الأمريكي الواحد بلغ 1562 ريالاً للشراء و1572 ريالا للبيع، في حين بلغ الريال السعودي 410 ريالات للشراء، و420 ريالا للبيع.

وأمام الأزمات الخانقة التي تجتاح البلاد وتجر ملايين المواطنين إلى هاوية المجاعة اكتفت الحكومة والسلطات المحلية بالمحافظات المحررة بالمشاهدة عن كثب، دون أن تحرك ساكنا تجاه المواطنين باستثناء التصريحات الإعلامية.


المصدر: وكالة خبر للانباء

تابع أيضاً

عاجل