المحتوى الرئيسى

قرار حوثي صارم بشأن مدرسي ‘‘القرآن والتربية الإسلامية’’ وتهديد صريح لمديري المدارس

منذ 1 شهر - 2021-11-28 [203] قراءة

اتخذت مليشيا الحوثي قرارًا إلزاميًا بشأن مدرسي مادتي القرآن الكريم والتربية الإسلامية، في محافظة عمران.

وقال مصدر تربوي بمحافظة عمران إن المليشيات أقرت إقامة دورات طائفية إلزامية لمدرسي مادتي القرآن الكريم والتربية الإسلامية، في عدد من مديريات المحافظة.

ووجهت المليشيات رسالة لمديري ومشرفي المدارس، كشفت خلالها عن توجيهات عليا من ‘‘الجهات المختصة’’بأن هناك ‘‘دورة ثقافية للمعلمين تخصص القرآن والاسلامية وتكون بعد انتهاء اختبارات الفصل الأول’’، بحسب نص الرسالة، التي حصل عليها المشهد اليمني.

وأشارت الرسالة الحوثية إلى أنه سيتم إبلاغ مديري المدارس وتحديد موعد الدورة، مضيفة ‘‘ولهذا يجب عليكم ابلاغ معلمين التخصص قرآن او اسلامية تجهيز وترتيب انفسهم لدخول الدورة لتزويدهم بمعلومات ومهارات ثقافية وبأرقى مستوى واستفادتهم في مجال عملهم استفادة عظيمة وهذه دورة الزامية خدمة للصالح العام’’.

وحذرت المليشيات مديري المدارس من عدم إبلاغ المدرسين بالدورة، ‘‘وتتحملون أي مسئولية عن التقصير أو التهاون في عدم ابلاغ المعلمين.. وكتب الله أجركم .. ولكم خالص الشكر والتقدير’’.

جاء ذلك بعد أن فرضت مليشيا الحوثي دورات طائفية على مديري المدارس، وشريحة واسعة من المعلمين، إضافة إلى حملات وأنشطة متواصلة للتحريض والتحشيد في المدارس.


المصدر: المشهد اليمني

تابع أيضاً

عاجل