المحتوى الرئيسى

يازينكم لو سكتم .. #مقال لـ ” صالح علي الدويل باراس “

منذ 2 سنة - 2021-12-01 [366] قراءة

Aa

صالح علي الدويل باراس

تبادلت وسائل التواصل الاجتماعي منشورا يناشد الاخ عوض بن الوزير المنشور يحوي نقدا للرجل اكثر منه نصحا ومناشدة له ؛ بل ؛ تثبيطا ان لايقوم بدوره في ما آلت له حالة المحافظة التي يبدو ان اولئك النفر يعيشون في “ترف” الخارج مثلما اعترفوا في منشورهم ان البلد تفتقر ل”ترف” العمل السلمي كالاحزاب او المكونات المجتمعية وهي حقيقة يعلمها الكل ويعلم افتقار اليمن لها في ديمقراطيته الزائفة ويعلم من شرعنها طيلة عقود في المحافظة ومن كانوا رواد ذلك الترف الذي اوصل البلاد والعباد الى هذه المآلات السحيقة .

السؤال الذي ما اجابوا ولن يجيبوا عليه ..؟

ماهو البديل عن دعوات التظاهر والاعتصامات التي دعا لها ابن الوزير ؟

هل يريدون ان تلجا شبوة للبديل الآخر او انه ليس اشد خطرا على المحافظة ونسيجها الاجتماعي ولن ياتي الا بمزيد من التشظي ؟

ولانكم في “ترف” بالتاكيد ما كلفتم انفسكم رصد ما صار في شبوة خلال عامي الاخونة ، ونحن نعلم انه لا يهمكم لكن على الاقل لتنصحوا سلطتهم المحلية مع انني اتحداكم ان يثبت واحد منكم انه قدم لها نصحا .

فخلال عامين أكثر من(1200) حالة انتهاك :

(68) عملية اغتيال وإصابة

(860) اعتقال تعسفي وتعذيب

(21) انتهاكات ضد الإعلاميين

(37) طفل تم اعتقالهم

(8) قرى قصفت بالمدفعية

(41) منزل تم مداهمته

(116) جندي نخبة اعتقلوا

(134) قرار إقصاء وظيفي

هذا فقط غيظ من فيض

اين كنتم!!؟ ..واين انتم!! ؟

او ان هذا حقا مشروعا للاخوان “الاخيار” ومن ولاهم ضد “الاشرار” من ابناء شبوة الذي لم يذكرهم منشوركم بالصفة لكنه مفهوم من سياقه .

اتركوا شماعة الحوثي فبيحان حررها ابناء شبوة وقدوا الدماء رخيصة ثم فصلها علي محسن والاخوان عسكريا اين كنتم!! ؟ وباعوا واشتروا وسلطة شبوة اما مشاركة او لم يعد لها من الامر شيئا !!، اما اليوم فالخلاف ليس على اسقاط الحوثي عسكريا بل تترجاه الشرعية والتحالف ان يوقف اندفاعه بشروطه هو !! .

اتركوا المعركة الوطنية فالواقع يثبت تهافتها ورسالة جباري وبن دغر اثبتت عدم امكانية الحل العسكري ولست انا ؛ بل ؛واطلقوا رصاصة الرحمة على ماتسمونه وطن ووحده ويمن وفي احسن الاحوال سيلتئم المنحوس مع خائب الرجاء مم “الاخيار” في دولة عربية لتنفيذ دعوة جباري /بن دغر لتشكيل “ترف” تحالف في قاعة مكيفة قد تكون في القاهرة ولن يكون افضل من ترف الاحزاب ومنافقيها وطباليها ومرتزقتها الذين اوصلوا البلاد لهذه المواصيل ولن يغير ائتلافهم من الحقائق على الارض شيئا ، ونحن في شبوة جزء من معركة كبرى ومسؤولية السلطة المحلية في ما آلت الحالة فيها كبيرة جيدا وكان جديرا بمنشور الاخيار ان يوازنوا في ترفهم .

يشهد الله اننا نحترمكم لكن يازينكم لو سكتم او لو قدمتم نقدا متوازنا لكل الاطراف وقدمتم رؤية حقيقة لاحتواء الانزلاق…لكن فاقد الشيء لايعطيه .

معجب بهذه:

إعجاب

تحميل...


المصدر: حضرموت 21

تابع أيضاً

عاجل