المحتوى الرئيسى

اعلان النفير العام لمواجهة المليشيات .. انتفاضة قبلية في عمران ترعب الحوثي واشتباكات (حامية الوطيس) وحملة مداهمات واقتحامات لمنازل القبائل

منذ 2 سنة - 2021-12-09 [485] قراءة

اسرار سياسية

وأفادت المصادر أن اشتباكات عنيفة اندلعت بين أبناء قبيلة عيال سريح في عمران وحملة عسكرية تابعة للميليشيات الحوثية ، مضيفة أن الميليشيات الحوثية نفذت عمليات مداهمة واقتحامات بحق منازل في منطقة عيال سريح وقامت باختطاف نحو 60 من أبناء القبيلة واقتادتهم إلى سجون سرية ومعسكرات تدريب تابعة لها تمهيدا لإرسالهم لجبهات القتال بالقوة.

وأشارت المصادر إلى أن مشائخ ووجهاء عيال سريح أعلنو رفضهم للانتهاكات الحوثية أعلنو النفير العام وبدء المواجهات لدحر الميليشيات من مناطقهم ، موضحة أن المواجهات متصاعدة مع استقدام الميليشيات تعزيزات جديدة في محاولة منها لإخماد أية أنتفاضة قبلية جديدة في إحدى أهم المحافظات اليمنية التي تعد مخزن بشري للمغرر بهم.

وأضافت المصادر أن توافد العشرات من المسلحين القبليين إلى مناطق عيال سريح تلبية للدعوة القبلية والنفير العام وسط تصعيد محتدم بين الطرفين، مشيرة إلى أن قيادات حوثية بارزة تحاول التوسط لإنهاء فتيل الأزمة في حين كشفت مصادر عن سقوط قتلى وجرحى من كلا الطرفين.

Continue Reading


المصدر: اسرار سياسية

تابع أيضاً

عاجل