المحتوى الرئيسى

الإمارات: هجمات الحوثي ضد منشآت مدنية لن تمر دون عقاب

منذ 2 سنة - 2022-01-18 [293] قراءة

راية الإمارات العربية المتحدة - أبوظبي (تويتر)

انسخ الرابط المختصر

الإمارات: هجمات الحوثي ضد منشآت مدنية في أبوظبي لن تمر دون عقاب وندعو المجتمع الدولي لإدانتها

قالت دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم، إن هجمات ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران، ضد منشآت مدنية في أبوظبي، لن تمر دون عقاب.

وأدان بيان صادر عن وزارة الخارجية والتعاون الدولي استهداف من وصفها بـ”ميليشيا الحوثي الإرهابية”، لمناطق و منشآت مدنية على الأراضي الإماراتيه اليوم.. وأكد أن “هذا الإستهداف الآثم لن يمر دون عقاب”.

وأضاف أن “دولة الإمارات تحتفظ بحقها في الرد على تلك الهجمات الإرهابية وهذا التصعيد الإجرامي الآثم”، واصفة تلك الهجمات بأنها “جريمة نكراء أقدمت عليها ميليشيا الحوثي خارج القوانين الدولية والإنسانية”.

وقالت الوزارة إن من وصفتها بـ”الميليشيا الإرهابية تواصل جرائمها دون رادع في مسعى منها لنشر الارهاب والفوضى في المنطقة في سبيل تحقيق غاياتها وأهدافها غير المشروعة”.

ودعت أبوظبي المجتمع الدولي إلى إدانة هذه الأعمال الإرهابية التي تستهدف المدنيين والمنشآت المدنية ورفضها رفضا تاما.

كما أعربت وزارة الخارجية عن “تعازيها الصادقة لأهالي المتوفين جراء هذا الاعتداء الإجرامي و مواساتها للمصابين وأهاليهم متمنية لهم الشفاء العاجل”.

وكانت شرطة أبوظبي أكدت في وقت سابق، السيطرة على حريق على الأقل، اندلع جراء انفجار أشارت التقارير، إلى وقوعها نتيجة هجمات طائرات مسيرة بدون طيار مفخخة.

وأعلنت ميليشيات الحوثي تبنيها الهجمات في الإمارات، بالترافق مع لقاء جمع متحدث الجماعة الرسمي محمد عبدالسلام مع مسؤول إيران، بالإضافة إلى هجمات متزامنة في السعودية ألتي اعترضت دفاعاتها ودمرت 8 طائرات مسيرة.

اقرأ أيضاً: هجمات إرهابية للحوثي تستهدف أبوظبي و3 قتلى و6 جرحى

رئيسية

عربي ودولي

tagged with أبوظبي, إيران, الإمارات, الحوثيون, اليمن, مطار أبوظبي

شارك الموضوع:


المصدر: نشوان نيوز

تابع أيضاً

عاجل