المحتوى الرئيسى

«الإرهابية» تختطف زعيم جماعة التبليغ في البيضاء وآخرين لرفضهم وقف النشاط الدعوي

منذ 2 سنة - 2022-01-20 [438] قراءة

أختطف مليشيا الحوثية الإرهابية الإيرانية، زعيم جماعة التبليغ في محافظة البيضاء وثلاثة مشائخ آخرين بعد رفضهم وقف النشاط الدعوي في المحافظة والتنازل عن مقر الجماعة لصالح المليشيا.

ووقالت مصادر محلية إن مليشيا الحوثي في مديرية السوادية، اقتحمت الأربعاء 20 يناير 2022، مقر جماعة التبليغ واختطفت الشيخ والداعية ضيف الله محمد العبيدي السوادي زعيم الجماعة بالمحافظة، بالإضافة إلى كلا من الشيخ الداعية محمد صالح الحجيره السوادي والشيخ الداعية علي صالح الحجيره السوادي والشيخ الداعية عبدالرقيب الطاهري، ونقلتهم إلى جهة مجهولة.

وأكدت المصادر، أن حادثة الاختطاف لمشائخ جماعة التبليغ، جاءت بعد رفضهم التوقيع على إقرار بالامتناع عن الخروج الدعوي إلى المساجد “وقف أنشطتهم الدعوية”، والتنازل عن مسجد الدعوة في مدينة السوادية وهو مركز جماعة التبليغ بمحافظة البيضاء، وفقًا لما ذكره موقع المصدر أون لاين.

من جهتهم عبر وجهاء في مديرية السوداية عن إدانتهم للانتهاكات الصارخة التي تمارسها المليشيا الحوثية “تجاه المواطنين وحملات القمع المتواصلة ضد مخلفي فكرها المستورد من إيران، والتي تضاف إلى سلسلة الجرائم التي ترتكبها في حق أبناء محافظة البيضاء”.

وحمل الوجهاء مشرف الحوثيين في مديرية السوادية، المسؤولية الكاملة عن حياة وسلامة المختطفين الاربعة وطالبوا بسرعة الافراج عنهم.


المصدر: الحديدة لايف

تابع أيضاً

عاجل