المحتوى الرئيسى

ألوية العمالقة تحرر مركز مديرية «عين» غربي محافظة شبوة

منذ 2 سنة - 2022-01-23 [235] قراءة

تمكنت ألوية العمالقة الجنوبية، الأحد 23 يناير 2022، من تحرير مدينة الحجب مركز مديرية عين غرب محافظة شبوة (جنوب شرق اليمن) وسط تكبيد ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

وقالت مصادر ميدانية، إن ألوية العمالقة الجنوبية تمكنت من تحرير مدينة “الحجب” مركز مديرية عين بعد السيطرة على المرتفعات الجبلية وتضييق الخناق على من تبقى من المليشيا الإرهابية الحوثية.

وأوضحت المصادر، أن التقدم الذي أحرزته ألوية العمالقة في الأطراف الشمالية الشرقية للمديرية يأتي ضمن النسق العملياتي العسكري المُعد له مسبقًا وبإسناد من طيران التحالف العربي.

وأكدت أن المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة إيرانيا ظلت محاصرة في تلك السلاسل الجبلية منذُ إيام ليتم التعامل معها اليوم (الأحد) من خلال عملية عسكرية خاطفة نفذها محترفي ألوية العمالقة.

وأشارت المصادر، إلى أن فرقًا من ألوية العمالقة، بدأت بتمشيط المدينة، وأخرى اتجهت نحو مناطق شقير تأمين الخط الإزفلتي بالكامل، وبذلك تكون محافظة شبوة محررة بشكل كامل..

وقال شهود عيان، إنهم شاهدوا أطقم المليشيا الحوثية وهي تفر من المدينة عقب إنهيار الخطوط الدفاعية الحوثي، متجهة صوب محافظة البيضاء المتاخمة لشبوة.


المصدر: الحديدة لايف

تابع أيضاً

عاجل