المحتوى الرئيسى

سلطة حضرموت تصدر بيانا توضيحيا حول أحداث المكلا

منذ 2 سنة - 2022-01-23 [436] قراءة

سلطة حضرموت تصدر بيانا توضيحيا حول أحداث المكلا

2022/01/23

الساعة 07:26 مساءً

(بوابتي - متابعات خاصة)

أصدرت السلطة المحلية في حضرموت ظهر اليوم، بياناً توضيحياً حول أحداث المكلا، نُشر في صفحتها على “فيسبوك” قالت فيه: إن المحافظة تقف أمام تحديات غاية في التعقيد والصعوبة بسبب  دعوات “الاعتصامات وتارة للعصيان، واحيانًا لمواجهة رجال الأمن التي  تسعى بكل الوسائل والسبل والطرائق للإخلال بالأمن والاستقرار والسعي الى جر ححضرموت الى أتون الفوضى”.

وأوضح البيان أن السلطة المحلية تابعت ما يجري من “تحريضات على أعمال الفوضى واستحداث المخيمات التحشيدية غير الشرعية وبدوافع غير وطنية في منطقة العيون على أمل أن ترفع هذه المخيمات بعد أن قدمت السلطة كل التنازلات والحلول العقلانية بتشكيل وفد لمقابلة رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة، لمناقشة مطالب أبناء المحافظة”.

 وأضاف: “تفاجأنا بالمدعو صالح بن حريز لازال مصراً على موقفه غير القانوني وغير الشرعي لينقل المخيم إلى قلب مدينة المكلا في تحدٍ سافر للسلطة والنظام والقانون وللأجهزة العسكرية والأمنية، وأمام ذلك قامت الأجهزة الأمنية بواجبها تجاه المجموعة المتمردة التي يقودها المدعو بن حريز، بعد أن أعطيت لها فرصه للتراجع عن موقفها المتعنت والمتطرف “.

  وتابع: “السلطة المحلية وأجهزتها الأمنية والعسكرية لم تجد أمامها من بد أو حل إلا القيام بواجبها، وتمكنت من إلقاء القبض على عدد من العناصر المخربة بعد أن تم اكتشاف أن هذه التجمعات تخفي خلفها أهداف غير مطالب حضرموت ولكن لوضع بدايات لجر حضرموت إلى مستنقع الفوضى والإخلال بالأمن والاستقرار”.

وَأوضح البيان، أن هناك عمليات احتشاد وتجمهر غير مبرر وغير شرعي، يدفع بها الآخرون من خارج المحافظة لزعزعة أمن واستقرار حضرموت. حسب تعبيره.

ودعا البيان إلى الكف عن الدفع بأبناء حضرموت لـ “الفتنة”، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن أبناء المحافظة متوحدين ولن يقبلوا بغير الحفاظ على أمنهم واستقرارهم بعد ان دفعوا ضريبته بتقديم قوافل من الشهداء والجرحى.

وقال البيان: “إننا نؤكد اليوم مجددًا بأن حضرموت ستظل هدف هذه القوى الشريرة التي تستغل الأوضاع العامة التي تشهدها عموم محافظات الوطن بسبب الحرب المستمرة لأكثر من سبعة أعوام لتبرر فشلها في مواقعها وتسعى لخلق المصاعب والمتاعب وتصديرها للآخرين”.

 وأضاف: “نقول لهؤلاء احفظوا أمنكم واستقراركم واتركوا حضرموت وشأنها فإنكم لن تستطيعوا النيل منها بفعل قوة ووحدة أبناءها وعشقهم للأمن والاستقرار ونبذ الفوضى والتطرف والتعطش لإراقة الدماء”.

كما لفت إلى أن قيادة السلطة المحلية تقف ابمسؤولية أمام المطالب الحقوقية. كما ستظظل على مواققفها الثابتة والمبدئية إلى جانب المواطنين حتى تحقيق كامل مطالبهم.

وتحدث البيان عن خطوات عملية قال إن قيادة السلطة المحلية بدأتها لتأمين تحقيق هذه المطالب. من خلال عقدها عدة لقاءات مع اللجنة التنفيذية لمخرجات لقاء حضرموت العام (حرو) والخروج بجملة من القرارات والتواصل برئيس الجمهوري ورئيس الوزراء لترتيب لقاء لوضع مطالب أبناء حضرموت.

كما أدانت سلطة حضرموت في بيانها، “الدعوات إلى فتح معسكرات تجنيد لأبناء المحافظة داخل المحافظة وخارجها”، معتبرةً ذلك “دعوات للفتنة وفتح ابواب جهنم امام الحضارم”. وشددت في الوقت ذاته على أنها “ستقف وبكل ما أوتيت من قوة تجاه تلك الدعوات”.

وداهمت الأجهزة الأمنية في محافظة حضرموت في الساعات الأولى من فجر اليوم الأحد اعتصاماً لمحتجين في مدينة المكلا، واعتقلت مجموعة من الناشطين والوجاهات أبرزهم القيادي السابق في الهبة الحضرمية صالح بن حريز.


المصدر: بوابتي

تابع أيضاً

عاجل