المحتوى الرئيسى

مصادر ميدانية تلخص سير المعارك اليوم الأحد جنوبي مأرب

منذ 2 سنة - 2022-01-23 [557] قراءة

مصادر ميدانية تلخص سير المعارك اليوم الأحد جنوبي مأرب

سيطرت قوات العمالقة، اليوم الأحد، على مواقع عسكرية هامة، تربط بين مديرتي حريب والعبدية في الجهة الجنوبية من محافظة مأرب.

وأفاد المركز الإعلامي لألوية العمالقة، أن قوات العمالقة الجنوبية فرضت السيطرة على جبال ومواقع استراتيجية مطلة على مديريتي حريب والعبدية.

وأوضح المركز، أن قوات العمالقة تمكنت من السيطرة على جبال ضاحة شقير، والقرن، والمدفون المطلة على مديرية حريب. كما سيطرت على جبال المدفون والحقيل ومهران، المطلة على طريق الجفرة العبدية في محافظة مأرب.

وأضاف أن قوات ألوية العمالقة الجنوبية خاضت معارك عنيفة ضد المليشيات الحوثية تكبدت المليشيات خلالها خسائر فادحة في العتاد والأرواح. وسط حالة من الانهيار في صفوف المليشيا جراء الضربات الموجعة والهزائم المتتالية التي تلقتها من ألوية العمالقة وطيران التحالف العربي.

وفي السياق، قالت مصادر ميدانية، إن ألوية العمالقة مشطت الجانب الجنوبي من مركز مديرية عين في شبوة باتجاه مديرية حريب وطهرت بقايا الجيوب التي كانت تختبئ فيها عناصر المليشيا.

وأوضحت المصادر، أن قوات العمالقة سيطرت على “معسكر وجبل الشق، والغرقة، وجبل الضاحة، وقرن عبيد، والذنبة، والحقيل، ومهران، والحازة الشرقية. إضافة إلى سيطرتها على “جبل البتراء” المطل على أجزاء من مركز مديرية عين من جهة حريب.

وأضافت المصادر، أن وحدات العمالقة بسطت السيطرة الكاملة، أيضا على الخطوط الرئيسية في مديرية عين. كما واصلت تقدمها ومطاردة عناصر المليشيا الحوثية باتجاه مناطق حريب.

وذكرت المصادر، أن العشرات من عناصر المليشيا وقعوا في الأسر جنوب غرب مديرية عين باتجاه مناطق مديرية نعمان في البيضاء. في ظل استمرار تقدم قوات العمالقة باتجاه مناطق في حريب، وأخرى تابعة لمحافظة البيضاء. تزامناً مع استمرار فرض حصار على عناصر المليشيا وسط مركز مديرية حريب.


المصدر: بوابتي

تابع أيضاً

عاجل