المحتوى الرئيسى

الدفاع الإماراتية: تدمير منصة صواريخ بالجوف فور إطلاقها «باليستيين» على أبوظبي

منذ 2 سنة - 2022-01-24 [154] قراءة

أعلنت وزارة الدفاع الإماراتية اليوم الاثنين تدمير منصة إطلاق صواريخ بالستية في محافظة الجوف اليمنية فور إطلاقها صاروخين باليستيين على أبوظبي واللذين تم اعتراضهما في وقت سابق اليوم.

وجاء في بيان لوزارة الدفاع : «تعلن قيادة العمليات المشتركة بوزارة الدفاع عن نجاح طائرة F16الساعة 0410 توقيت اليمن في تدمير منصة إطلاق الصواريخ الباليستية في مديرية الحزم بالجوف فور إطلاقها صاروخين باليستيين على أبوظبي واللذين تم اعتراضهما (بنجاح) من قبل دفاعاتنا الجوية».

ونشرت الوزارة عبر حسابها الرسمي على تويتر فيديو للحظة استهداف منصة الصواريخ الباليستية.

وكانت الوزارة قد أعلنت فجر اليوم اعتراض وتدمير دفاعها الجوي صاروخين باليستيين أطلقتهما ميليشيا االحوثي الإرهابية تجاه البلاد، وأكدت أنه لم ينجم عن الهجوم أية خسائر بشرية حيث سقطت بقايا الصواريخ الباليستية التي تم اعتراضها وتدميرها في مناطق متفرقة حول إمارة أبوظبي.

وأكدت الوزارة أنها «على أهبة الاستعداد والجاهزية للتعامل مع أية تهديدات وأنها تتخذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية الدولة من كافة الاعتداءات، كما تهيب الوزارة بالجمهور استقاء كافة الاخبار من الجهات الرسمية في الدولة».

ويعد هذا الهجوم الحوثي الثاني في غضون أسبوع على الإمارات، حيث تسببت طائرات مسيرة أطلقتها الميليشيا في حريق في منطقة مطار ابوظبي، وأسفر الحادث عن وفاة شخص من الجنسية الباكستانية وشخصين من الجنسية الهندية و إصابة 6 آخرين إصاباتهم بين البسيطة و المتوسطة.


المصدر: تحديث نت

تابع أيضاً

عاجل