المحتوى الرئيسى

الارياني: استمرار مليشيات الحوثي في اطلاق الصواريخ والطائرات بدون طيار يؤكد اصرارها على تصدير إرهابها

منذ 2 سنة - 2022-01-24 [176] قراءة

الرياض ـ سبأنت

قال وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني "ان استمرار مليشيات الحوثي الارهابية التابعة لايران في اطلاق الصواريخ والطائرات بدون طيار واستهداف الاعيان المدنية بشكل عشوائي في المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة وتهديد الملاحة الدولية ومصادر الطاقة في منطقة الخليج يؤكد اصرارها على تصدير إرهابها ليصل إلى كل دول المنطقة وتهديد المصالح الدولية".

وأوضح ان الهجوم الارهابي الحوثي على المملكة و الامارات عمل تصعيدي خطير يثبت ان مليشيا الحوثي تقامر بمستقبل اليمن ولا يهمها حياة المواطنين ولا سمعة اليمن ومكانتها الدولية، ويؤكد من جديد خطرها كذراع للحرس الثوري الإيراني، ومخاطر فرض سيطرتها على الخريطة اليمنية وامن واستقرار وحاضر ومستقبل المنطقة.

وذكر الارياني بالتحذير من خطورة مليشيا الحوثي وبأنها جماعة ارهابية والتنبيه مرارا الى خطورتها وبأنها لا تقبل بالسلام وتضع العراقيل أمام كل الجهود العربية والدولية في هذا الاطار لان عقيدتها ونهجها مبني على القتل والتدمير وتؤمن بالاصطفاء وترفض الديمقراطية والاحتكام لصناديق الاقتراع.

وعبر عن استنكار الحكومة وادانتها لهذه الاعمال الاجرامية لمليشيا الحوثي الارهابية من هجمات على الأعيان المدنية في المملكة و الامارات، مؤكدا ان هذا السلوك لا يعبر عن الشعب اليمني الذي يكن كل المحبة والاحترام والتقدير لاشقائه وجيرانه.

وطالب المجتمع الدولي بتصنيف مليشيا الحوثي جماعة ارهابية ومحاكمة قياداتها في محكمة الجنايات الدولية جراء جرائم الحرب التي يرتكبونها بحق اليمنيين ودول المنطقة، لافتا الو ان هذا التنصيف سيحد من النفوذ الإيراني في المنطقة، ويسهم في إنجاح سياسية الضغط القصوى على مليشيا الحوثي الارهابية.


المصدر: سباء نت

تابع أيضاً

عاجل