المحتوى الرئيسى

إيران تكشف عن الحل الوحيد للأزمة اليمنية

منذ 2 سنة - 2022-01-24 [221] قراءة

 

أكدت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الاثنين، أن "طهران مستعدة لدعم الحلول الدبلوماسية، التي تعد الحل الوحيد للأزمة اليمنية".

وفي مؤتمر صحفي له، اعتبر المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زادة، أن "تسوية حالة التوتر والعنف في المنطقة، رهن بإنهاء العنف من قبل الجهات التي تمارسه على اليمن"، مشيرا إلى أن "كل طرف يحصد ما غرسه".

وتابع: "ليست المرة الأولى التي نسمع فيها ادعاءات أمريكية بخصوص نقل الأسلحة من إيران الى اليمن.. ما نشهده هناك هو استمرار حصار غير انساني ومجزرة ضد اليمنيين، وحاولت إيران أن تساعد على انطلاق حوار يمني من خلال الطرق الدبلوماسية" .

و علق زادة، على إعلان البحرية الأمريكية توقيفها سفينة إيرانية بخليج عمان، محملة بمواد تستخدم في صناعة المتفجرات، وكانت في طريقها إلى اليمن.

ونفى المتحدث باسم الخارجية الإيرانية في مؤتمره الصحفي الأسبوعي اليوم الاثنين صحة إعلان الجيش الأمريكي هذا، وقال: "إنها ليست المرة الأولى التي يتم فيها إطلاق مثل هذه التصريحات من قبل بعض المسؤولين الأمريكيين".

وأضاف: "موقفنا واضح، ما يحدث في اليمن تراجيديا إنسانية مستمرة بسبب تواصل العدوان والحصار اللاإنساني المفروض على شعب هذا البلد".

وأضاف خطيب زادة: أن "إيران مستعدة لدعم الحلول الدبلوماسية التي تعد الحل الوحيد للأزمة اليمنية".


المصدر: بوابتي

تابع أيضاً

عاجل