المحتوى الرئيسى

الحوثيون يشنون حملة اعتقالات واسعة في العاصمة صنعاء والمناطق التي تسيطر عليها

منذ 2 سنة - 2022-01-25 [279] قراءة

قالت مصادر أمنية في العاصمة صنعاء إن جماعة الحوثي شنت خلال اليومين الماضيين، حملة اعتقالات واختطافات واسعة في العاصمة صنعاء .

وبحسب وكالة خبر الموالية للعميد طارق صالح فإن الحملة "طالت عشرات المشرفين، والقيادات الوسطى، عن المربعات والأحياء في صنعاء، إضافة إلى قيادات وشخصيات قبلية واجتماعية في صنعاء والمناطق المحيطة".

وأضافت المصادر إن مليشيا الحوثي المدعومة ايرانيا استغلت "انقطاع الانترنت والعزلة المفروضة على اليمن، لارتكاب جرائم وانتهاكات واختطافات، وسط تعتيم حوثي كبير، وتحكم في تدفق المعلومات.

وتأتي هذه الحملات بعد تكبد مليشيا الحوثي خسائر فادحه في محافظتي شبوة ومأرب وتوقعات بتصعيد التحالف الذي تقوده السعودية والجيش اليمني من العمليات العسكرية ضد تلك المليشيا لتحرير مزيد من المديريات والمحافظات.

وأكدت المصادر ان المليشيات فرضت جبايات مالية كبيرة على أصحاب المحلات التجارية وشركات الصرافة، ونفذت حملة ابتزاز واختطافات بحق من يرفض الامتثال للجبايات الحوثية.

ونوهت إلى ان المليشيات وجدت في انقطاع الانترنت فرصة، لمداهمة واقتحام واعتقال عدد من منازل ضباط في الأمن السياسي وعتقالهم، واختطاف واعتقال المشايخ والوجاهات الاجتماعية بذريعة تقاعسهم عن الحشد للقتال في صفوفها في ظل الخسائر الكبيرة التي تتكبدها في الجبهات.


# صنعاء 

المصدر: المشهد اليمني

تابع أيضاً

عاجل