المحتوى الرئيسى

الأهمية الاستراتيجية المتبقية للحوثي من عقبة ملعا جنوب مأرب

منذ 2 سنة - 2022-01-27 [216] قراءة

تتشبث مليشيا الحوثي الانقلابية بسلسلة جبال عقبة ملعا جنوب محافظة مأرب على الرغم من خسارتها لمديرية حريب جنوب المحافظة بالكامل.

وقال مصدر خاص لـ "المشهد اليمني" إن الأهمية الاستراتيجية المتبقية لمليشيا الحوثي في عقبة ملعا هي الدفاع عن مواقعها في مديرية الجوبة ومنع التحام قوات العمالقة مع قوات الجيش الوطني.

وأكد أن عقبة ملعا فقدت الأهمية الكبيرة لها بالنسبة لمليشيا الحوثي بعد دحرها من مديرية حريب كونها كانت خط إمدادها الرئيسي إلى المديرية بعد خسارتها لبيحان وكانت الهجمات العنيفة والمكثفة التي شنتها قوات الجيش الأسبوع الماضي في الجبهة الجنوبية لمأرب تهدف إلى الوصول إلى عقبة ملعا لقطع امداد مليشيا الحوثي إلى حريب وعين لتسهيل المهمة أمام قوات العمالقة نتيجة تحصن المليشيا بالمدنيين.

وأشار إلى أنه في حال تمكنت قوات العمالقة من تحرير عقبة ملعا بالكامل فإن ذلك سيسهم بشكل كبير في سقوط معسكري أم ريش والخشينة والتحام قوات العمالقة بقوات الجيش الوطني والوصل إلى مفرق البيضاء وإسقاط الجبهة الجنوبية بالكامل بعد قطع طريق مأرب البيضاء من منطقة الجديدة وسط الجوبة ومحاصرة المليشيا في الجرشة ويعرة والعمود وبقية مناطق شمال الجوبة.


المصدر: المشهد اليمني

تابع أيضاً

عاجل