المحتوى الرئيسى

إدانات حقوقية واسعة لجريمة الحوثيين الأخيرة في مأرب

منذ 2 سنة - 2022-01-27 [180] قراءة

إدانات حقوقية واسعة لجريمة الحوثيين الأخيرة في مأرب

أدانت منظمات وهيئات حقوقية، الجريمة الوحشية التي ارتكبتها مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، يوم أمس الأربعاء، بحق المدنيين في محافظة مأرب شرقي اليمن، إثر قصف عدواني نفذته بصاروخ باليستي على أحد التجمعات السكنية.

وأدانت وزارة حقوق الانسان الجريمة الإرهابية التي أسفرت عن "سقوط 28 ضحية بينهم 5 أطفال وامرأتين  منهم على الاقل 5 شهداء"؛ مشيرة إلى أن استمرار المليشيا بهذا النهج العدواني المتطرف "يؤكد حقيقة استخدام الإرهاب كوسيلة ثابتة في الحرب الإجتثاثية التي تخوضها تجاه مختلف أطياف الشعب".

 في الأثناء دعا المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، إلى "محاسبة المتورطين في هذا الهجوم الوحشي، والتوقف فورًا عن شن هجمات عشوائية وغير متناسبة، والالتزام الصارم بتحييد المدنيين عن الأعمال الحربية".

من جانبه عبّر المركز الأمريكي للعدالة (ACJ) عن بالغ قلقه من استمرار العنف الممنهج بحق المدنيين؛ داعيا مليشيا الحوثي إلى إيقاف استهداف الأعيان المدنية المحمية وفقاً للقانون الدولي الانساني والقانون الدولي لحقوق الانسان.

بدورها، طالبت منظمة رايتس رادار، المجتمع الدولي بـ"ممارسة الضغوط الكافية لوضع حد لجرائم الاستهداف المتكرر للأحياء السكنية بمدينة مأرب من قبل جماعة الحوثي".

وأكدت رايتس رادار أن "تكرار استهداف المدنيين والأعيان المدنية جريمة حرب يفترض أن يقف المجتمع الدولي إزاءها بمسؤولية حقيقية تتجاوز مسألة التصريحات والإعراب عن القلق".


المصدر: وكالة 2 ديسمبر الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل