المحتوى الرئيسى

مناطق جديدة في قبضة “العمالقة”

منذ 3 شهر - 2022-01-27 [104] قراءة

متابعات. استعادت ألوية العمالقة، الأربعاء 26 يناير / كانون الثاني 2022م، مناطق جديدة في عملية عسكرية أطلقتها لتحرير مديرية العبدية جنوب مأرب (شمال شرق اليمن).

وأكدت مصادر عسكرية ميدانية لوكالة خبر، أن قوات العمالقة، استعادت مناطق “الجفرة” و”آل غنيم” و”حيدرو” أولى مناطق مديرية العبدية بعد معارك عنيفة خاضتها مع مليشيا ايران الحوثية.

وأوضحت المصادر أن ألوية العمالقة والمساندين لها من رجال القبائل تواصل توغلها وتقدمها باتجاه منطقة “ابلح”و”وادي لقطع” القريبة من مركز مديرية العبدية.

وطبقاً للمصادر فإن المليشيات تكبدت خلال المواجهات عشرات القتلى والجرحى في صفوفها وتم اسر عدد من عناصرها.

وقال ناطق القوات المشتركة العقيد وضاح الدبيش في تصريح لوكالة خبر، إن وحدة خاصة من التشكيلات التابعة لألوية العمالقة بقيادة القيادي “أكرم أبو البراء” نفذت ⁧‫عملية‬⁩ اقتحام نوعية مباغتة وخاطفة على مجاميع مسلحي المليشيات الحوثية في أطراف عقبة ملعاء ما أسفر عن مقتل (21) عنصرا حوثيا بينهم قائد الموقع وفرار من تبقى منهم.

ولفت أن الوحدة الخاصة تمكنت خلال العملية النوعية من استعادة ثلاث آليات عسكرية تابعة للمليشيا كانت مشحونة بكميات من الأسلحة النوعية والمعدات العسكرية.

ووفقا لمصادر وكالة خبر، فإن ألوية العمالقة تقوم بعمليات تمشيط وتعقب واسعة لمطاردة من تبقى من عناصر المليشيا في السلسلة الجبلية بعقبة ملعاء التي تمتد حتى مديرية العبدية.

ولفتت المصادر، أن انهيارات كبيرة تشهدها صفوف المليشيا الحوثية، وفرار المئات من عناصرها تحت وقع نيران العمالقة الكثيفة.

وأشارت إلى أن المعارك الميدانية تزامنت مع سلسلة غارات جوية شنتها مقاتلات التحالف العربي استهدفت عدة مواقع وتعزيزات للمليشيات على امتداد الجبهات الجنوبية للمحافظة.

وكانت اتهمت ألوية العمالقة، في وقت سابق، مليشيا الحوثي بتفجير عدد من الطرق والجسور بمحافظة مأرب، في محاولة لعرقلة زحف القوات نحو مواقعها.

ونشر المركز الإعلامي لألوية العمالقة مقطعا مصورا يظهر ما قال إنها عملية تفجير جماعة الحوثي بعبوات ناسفة للطرق والجسور والعبارات في عقبة ملعاء التي تربط مديريتي حريب والجوبة، جنوبي محافظة مأرب.

وقال بيان رسمي للألوية العمالقة إن مليشيا الحوثي فجرت الطريق الرئيسي المؤدي إلى عقبة ملعاء بالعبوات الناسفة التي جرى زراعتها في جسور وعبارات الطريق العليا والسفلى الرابط بين المديريتين.

وأشار البيان إلى أن المليشيا الحوثية لجأت إلى تفجير الطرق والجسور الرابطة بين حريب والمديريات الجنوبية لمحافظة مأرب عقب انهيار دفاعاتها القتالية، في مسعى منها لعرقلة تقدم القوات باتجاه مواقعها.

وكانت ألوية العمالقة أعلنت، الاثنين، سيطرتها على عقبة ملعاء الاستراتيجية بُعيد استكمال تحرير مديرية حريب.

معجب بهذه:

إعجاب

تحميل...


المصدر: اخباري نت

تابع أيضاً

عاجل