المحتوى الرئيسى

إدانات أمريكية وعربية شديدة للاستهداف الإرهابي الحوثي للإمارات

منذ 2 سنة - 2022-01-31 [370] قراءة

دانت الولايات المتحدة والبحرين والكويت والأردن والحكومة اليمنية الشرعية والبرلمان العربي قيام ميليشيات الحوثي الإرهابية بإطلاق صاروخ باليستي باتجاه دولة الإمارات، وتم التأكيد، في بيانات، أن هذه الاعتداءات الإرهابية الآثمة تعكس إصراراً من قبل هذه الميليشيات على استهداف المدنيين الآمنين والمنشآت المدنية.

البحرين: اعتداء آثم

استنكرت البحرين، الاثنين، بشدة قيام ميليشيات الحوثي الإرهابية بإطلاق صاروخ باليستي باتجاه دولة الإمارات. وقالت وزارة الخارجية البحرينية، في بيان: إنها تدين وتستنكر بشدة قيام ميليشيات الحوثي الإرهابية بإطلاق صاروخ باليستي باتجاه دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة. وأشاد البيان بكفاءة قوات الدفاع الجوي الإماراتي التي تمكنت من اعتراض الصاروخ وتدميره. وشددت الخارجية البحرينية على أن هذه الاعتداءات الإرهابية الآثمة تعكس إصراراً من قبل ميليشيات الحوثي على استهداف المدنيين الآمنين والمنشآت المدنية.

وأكد البيان، الذي نشرته وكالة الأنباء البحرينية (بنا) الرسمية، وقوف مملكة البحرين في صف واحد إلى جانب دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، في كل ما تتخذه من إجراءات؛ لحماية أمنها واستقرارها. كما طالبت المجتمع الدولي القيام بمسؤولياته تجاه ردع هذه الميليشيات الإرهابية، ووضع حد لانتهاكاتها المستمرة للقوانين الدولية والتي تهدد أمن واستقرار المنطقة.

الكويت: نقف مع الإمارات

وأعربت وزارة الخارجية الكويتية، في بيان لها، عن إدانة وإستنكار دولة الكويت وبأشد العبارات استمرار محاولات ميليشيات الحوثي بسلوكها العدواني الجبان عبر استهدافها دولة الإمارات العربية المتحدة بصاروخ باليستي.

‏وأوضحت الوزارة بأن استمرار هذه الممارسات الإرهابية وما تشهده من تصعيد يستهدف المدنيين والمناطق الآمنة في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة واستقرار المنطقة يؤكد تجاهل ميليشيات الحوثي للجهود الدولية وإصرارها على ‏انتهاك قواعد القانون الدولي والإنساني يتطلب تحرك المجتمع الدولي السريع والحاسم، لردع هذه التهديدات ومحاسبة مرتكبيها.

واختتمت الوزارة بيانها بتأكيد وقوف دولة الكويت إلى جانب دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة وتأييدها في كل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها وسيادتها.

الأردن: عمل جبان

بدورها، دانت الحكومة الأردنية إطلاق ميليشيات الحوثي صاروخاً باليستياً باتجاه دولة الإمارات العربية المتحدة، تمّ اعتراضه وتدميره من قِبل الدفاعات الجوية الإماراتية. وأكّد الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الأردنية السفير هيثم أبو الفول؛ إدانة واستنكار الأردن الشديدين هذا العمل الإرهابي الجبان. وأكّد تضامن ووقوف بلاده المُطلق إلى جانب دولة الإمارات العربية المتحدة في كل ما تتخذه من خطواتٍ لحماية أمنها وأمن شعبها.

الخارجية اليمنية: سلوك إرهابي

كما دانت وزارة الخارجية اليمنية، بأشد العبارات استمرار ميليشيات الحوثي الإرهابية في الاعتداء على الإمارات.

وقالت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين اليمنية، في بيان نشرتهُ وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ) الاثنين: «إن صمت المجتمع الدولي تجاه الاعتداءات الحوثية المتكررة وتهديدها للأمن والاستقرار في المنطقة، جعلها تتمادى في تعمد استهداف الأعيان المدنية والمدنيين العزل في ظل عدم وجود رادع دولي يرغمها على تعديل سلوكها العدواني».

وأضاف البيان «إن السلوك الإرهابي التي تنتهجه الميليشيات الحوثية نابع من تنفيذها لأجندات خارجية تعمل على نشر الفوضى وعدم الاستقرار في المنطقة، الأمر الذي يحتم على المجتمع الدولي، لاسيما دول مجلس الأمن اتخاذ موقف حازم وتصنيف الميليشيات منظمةً إرهابية».

البرلمان العربي: أفعال مشينة

ودان البرلمان العربي بشدة إطلاق جماعة الحوثي الإرهابية، صاروخاً باليستياً تجاه دولة الإمارات العربية المتحدة. وأكد البرلمان العربي، أن أمن دولة الامارات جزء لا يتجزأ من الأمن القومي العربي، مشدداً على أن هذه الأفعال المشينة لن تثني دولة الإمارات عما تقدمه من خدمات إنسانية لشعب اليمن الشقيق، وسياساتها التي تهدف إلى صون السلام والاستقرار في منطقة الخليج خاصة والمنطقة العربية عامة.

وحمّل البرلمان العربي المجتمع الدولي المسؤولية الكاملة لاتخاذ مواقف حازمة تجاه هذه الاعتداءات الإرهابية ومحاسبة مرتكبيها ومن يدعمها بالمال والسلاح، ومنع الميليشيات الانقلابية من حيازة أسلحة متطورة وصواريخ باليستية وطائرات مسيّرة تستخدمها في تنفيذ أعمالها الإرهابية تستهدف بها المدنيين.

وجدد البرلمان العربي تأكيد وقوفه إلى جانب دولة الإمارات فيما تتخذه من إجراءات حماية لأمنها واستقرارها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها والحفاظ على سيادتها، معرباً عن ثقته في حكمة قيادة دولة الإمارات وقدرتها على التصدي لهذه الأفعال العبثية؛ وذلك بما يتوافق مع قواعد القانون الدولي.

الخارجية الأمريكية: تهديد للمدنيين

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية قد دانت، الاثنين، الهجوم الحوثي الأخير على الإمارات، مؤكدة أن الحوثيين لا يزالون يواصلون شن الهجمات لتهديد المدنيين. وقال المتحدث باسم الخارجية، نيد برايس، بتغريدة عبر حسابه الرسمي على تويتر: «بينما يزور الرئيس الإسرائيلي الإمارات العربية المتحدة لبناء الجسور وتعزيز الاستقرار في جميع أنحاء المنطقة، يواصل الحوثيون شن هجمات تهدد المدنيين».

اعتراض وتدمير

وفي وقت سابق أعلنت وزارة الدفاع الإماراتية، الاثنين، عن اعتراض وتدمير دفاعها الجوي لصاروخ باليستي أطلقته جماعة الحوثي الإرهابية تجاه الدولة، مؤكدة أنه «لم ينجم عن الهجوم أية خسائر؛ حيث سقطت بقايا الصاروخ الباليستي خارج المناطق المأهولة بالسكان، ونجحت قواتنا الجوية وقيادة التحالف من تدمير موقع ومنصة الإطلاق في اليمن بعد النجاح في تحديد المواقع المعادية». وأكدت الوزارة أنها على أهبة الاستعداد والجاهزية للتعامل مع أية تهديدات، وأنها تتخذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية الدولة من كافة الاعتداءات.

كما أعلنت قيادة العمليات المشتركة بوزارة الدفاع بدولة الإمارات عن تدمير منصة وموقع إطلاق الصاروخ البالستي الذي أطلقته ميليشيات الحوثي الإرهابية من محافظة الجوف اليمنية.

(وكالات)


المصدر: الخليج الاماراتية

تابع أيضاً

عاجل