المحتوى الرئيسى

مأرب.. قبائل آل هذال تفرج عن طفلين من تعز بعد أربع سنوات من الاختطاف

منذ 1 اسبوع - 2019-03-16 [416] قراءة

 

‏أفرجت إحدى قبائل محافظة مأرب عن طفلين بعد أكثر من 4 سنوات على اختطافهما من أمام منزلهما بالعاصمة صنعاء، على خلفية نزاع حول قطعة أرض في الحديدة.

وقال مصدر حقوقي، إن قبائل آل هذال في مديرية صرواح أفرجت عن الطفلين فتحي (11 عاماً) وفؤاد أحمد عبدالواحد مطهر (16 عاماً) من أبناء محافظة تعز بعد أكثر من 4 أعوام على اختطافهما من أمام منزلهما في العاصمة صنعاء.

وأضاف المصدر إن والدة الطفلين التي حضرت إلى قبيلة آل هذال تسلمت ولديها من الشيخ ناجي هذال بحضور وجاهات وشخصيات اجتماعية وناشطين حقوقيين.

وقال الشيخ ناجي هذال، أثناء تسليم الطفلين، "نأسف لما حدث، وقد أعدنا الطفلين لوالدتهما دون قيد أو شرط أو فدية، مؤكداً أن هدفهم لم يكن إلا الدفاع عن حقهم والذي لم يجدوا من ينصفهم أو يعمل على التقريب بينهم وبين آل المطهر رغم محاولاتهم المستمرة حتى الآن للقيام بذلك"، حسب زعمه.

ومثلت هذه القضية رأياً عاماً في الأوساط اليمنية، حيث تمنع الخاطفون "آل هذال" عن الإفراج عن الطفلين منذ 7 يناير 2015م رغم المناشدات الحقوقية والمطالبات الرسمية المتتالية، وسط غياب تام لأجهزة الدولة.

ونفذ أهالي الطفلين وعدد من الأسر المتضامنة منذ، اختطافهما، عدة وقفات احتجاجية في صنعاء وتعز، كما وجه محافظ تعز الأسبق “شوقي هائل” في مارس 2015م مذكرة إلى محافظ مأرب “سلطان العرادة”، إلا أن كل تلك الجهود لم تثمر طيلة الأربع السنوات الماضية.

 

 

 

ـــــــــــــــــ

لتعرف كل جديد صوت وصورة والاخبار العاجلة أولا بأول قبل نشر تفاصيلها في الموقع تابع قناة "يمن الغد" على اليوتيوب وصفحات الموقع على تويتر وفيس بوك تكرم بالدخول اليها عبر هذه الروابط:

 يوتيوب:

https://www.youtube.com/channel/UC8VZ0CE_uJ6JXTKIS5r09Ow

تويتر:

https://twitter.com/Yemengd

فيس بوك:

https://www.facebook.com/yemenalghadd/?ref=page_internal

 

 


المصدر: يمن الغد

تابع أيضاً

عاجل