المحتوى الرئيسى

موجز العين الاقتصادي.. حكم لصالح موانئ دبي وأسبوع الاستدامة يواصل فعالياته

منذ 1 شهر - 2020-01-14 [53] قراءة

اقتصاد

العين الإخبارية

الثلاثاء 2020/1/14 03:52 م بتوقيت أبوظبي

موجز العين الاقتصادي

ترصد "العين الإخبارية" أبرز الأحداث الاقتصادية خلال الساعات الماضية، في إطار تقديم خدمة مميزة للقارئ تغطي الأحداث الاقتصادية المهمة على الصعيدين الإقليمي والدولي.

أعلنت "موانئ دبي العالمية" إنصاف محكمة لندن للتحكيم الدولي لها في جلسة استماع جديدة في سياق القضية المرفوعة ضد حكومة جيبوتي بخصوص محطة دوراليه للحاويات.

شارك وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبد العزيز، في جلسة نقاش ضمن فعاليات "أسبوع أبوظبي للاستدامة 2020" الذي انطلق الإثنين في مركز أبوظبي الوطني للمعارض "أدنيك".

أظهرت بيانات رسمية صعود مؤشر الإنتاج الصناعي في الأسواق التركية خلال نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، مدفوعا بهبوط متواصل لسعر الليرة مقابل العملات الأجنبية.

عون: لبنان يدفع ثمن 30 عاما من السياسات المالية الخاطئة

قال الرئيس اللبناني ميشال عون اليوم الثلاثاء، إن لبنان يدفع ثمن 30 عاما من السياسات المالية الخاطئة، مضيفا "حروب دول الجوار حاصرت البلاد وأغلقت بوجهنا أسواق التصدير".

أظهرت بيانات اليوم الثلاثاء أن واردات الصين من النفط الخام ارتفعت 9.5% على أساس سنوي في 2019، لتسجل مستوى قياسيا للعام السابع عشر على التوالي، في الوقت الذي عزز فيه نمو الطلب من المصافي الجديدة التي شُيدت في العام الماضي مشتريات أكبر مستورد في العالم للخام. 

استقرت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، بعد أن سجلت انخفاضا في الآونة الأخيرة، في الوقت الذي يركز فيه المستثمرون على توقيع اتفاق تجارة أولي بين الولايات المتحدة والصين، أكبر مستهلكين في العالم للنفط، وبفضل توقعات بانخفاض المخزونات الأمريكية.


المصدر: بوابة العين الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل