المحتوى الرئيسى

صندوق النقد يطالب قادة العشرين بمضاعفة تمويل محاربة كورونا

منذ 4 يوم - 2020-03-26 [35] قراءة

اقتصاد

وكالات

الخميس 2020/3/26 08:26 م بتوقيت أبوظبي

اجتماع مجموعة العشرين عبر شبكة تلفزيونية مغلقة

طلب صندوق النقد الدولي، الخميس، من زعماء مجموعة العشرين مساندة مضاعفة قدراته للتمويل الطارئ لتعزيز استجابته للانتشار السريع لوباء فيروس كورونا الذي من المنتظر أن يتسبب في ركود عالمي في 2020.

وفي بيان إلى زعماء أكبر 20 اقتصادا في العالم، قالت كريستالينا جورجيفا المديرة التنفيذية لصندوق النقد، إن عمق الانكماش الاقتصادي وسرعة التعافي يعتمدان على احتواء الوباء "ومدى قوة وتنسيق إجراءات سياساتنا النقدية والمالية".

وأضافت أن من المهم للغاية دعم الأسواق الناشئة والاقتصادات النامية التي تضررت بشدة على نحو خاص من الأزمة والتوقفات الاقتصادية المفاجئة وهروب رؤوس الأموال، وانخفاضات حادة في أسعار السلع الأساسية.

أكد قادة القمة الاستثنائية لمجموعة العشرين، في بيان صدر عن القمة الخميس، أنهم ملتزمون بالتعاون وتوحيد الجهود في مواجهة فيروس كورونا، وأنهم يدرسون ضخ 5 تريليون دولار لمواجهة تداعيات فيروس كورونا.

وقال زعماء مجموعة العشرين إنهم جاهزون للرد بشكل فوري واتخاذ أي إجراء إضافي تقتضيه الظروف، بما في ذلك الانعقاد مجددا إذا كانت هناك حاجة.

وبدأ اجتماع القمة الاستثنائية لمجموعة العشرين برئاسة خادم الحرمين الشريفين، الخميس، لبحث أزمة انتشار فيروس كورونا. 

وتناقش القمة سبل المضي قدما في تنسيق الجهود العالمية لمكافحة جائحة كورونا والحد من تأثيرها الإنساني والاقتصادي.

ويتحدث زعماء مجموعة العشرين للاقتصادات الكبرى عن طريق شبكة تلفزيونية مغلقة عن سبل مكافحة فيروس كورونا وتداعياته الاقتصادية مع ارتفاع عدد المصابين به على مستوى العالم إلى 471 ألف مصاب وعدد الوفيات الناجمة عنه إلى 21 ألفا.


المصدر: بوابة العين الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل