المحتوى الرئيسى

مؤسسة الكهرباء الخاضعة للحوثيين تطالب المواطنين بدفع رسوم عقود جديدة

منذ 3 سنة - 2020-06-05 [702] قراءة

 صنعاء- منصة 26سبتمبر- خاص:

أعرب مواطنين قاطنين في العاصمة صنعاء عن صدمتهم من اشتراطات القائمين على مؤسسة الكهرباء التي يسيطر عليها الحوثيون،بضرورة دفع رسوم اتفاقية جديدة،وتأمين مالي، مقابل إعادة التيار الكهربائي لمنازلهم.

وقال مواطنون رفضوا الكشف عن أسمائهم،لدواع أمنية،أن«مليشيا الحوثي تتعامل مع المواطنين الراغبين في الحصول على خدمات تقدم برسوم معقولة من مؤسسات حكومية،وفقاً للقانون،كما لو أنها شركات تجارية،مثل مايفعلونه في خدمة الكهرباء حيث إشترطت المليشيا الحوثية دفع مبلغ تسعة ألف ريال مقابل رسوم اتفاقية جديدة ،ومبلغ 12 ألف ريال تحت مسمى تأمين، للراغبين في إعادة التيار الكهربائي الحكومي».

وأكد المواطنون لـ”منصة 26سبتمبر”،أنهم «رفضوا الخضوع للإجراء الحوثي التعسفي،وأنهم لن يدفعوا ريالاً واحداً مقابل ما أسمته المليشيا الحوثية إعادة تفعيل التيار الكهربائي،ودفع أموال للتأمين».

ويعاني المواطنين القاطنين في المناطق الواقعة تحت سيطرة مليشيا الحوثي ،من انقطاع كلي للتيار الكهربائي منذ الإنقلاب الحوثي على الدولة اليمنية، حيث ترفض المليشيا دعم قطاع الكهرباء مالياً، بحجة أن أموال الدولة تهب لدعم جبهات القتال.

وكانت وزارة الكهرباء الواقعة تحت سيطة مليشيا الحوثي قد أعلنت في شهر شعبان الفائت، بإعادة إفتتاح محطة حزيز الكهربائية، وإعادة تفعيل التيار الكهربائي للمواطنين.

مواطنون يستهجنون حملة «الحوثيين» بدء جباية أموال «الأوقاف»


المصدر: منصة 26 سبتمبر

تابع أيضاً

عاجل