المحتوى الرئيسى

يوفنتوس يحرج بيرلو أمام كريستيانو رونالدو

منذ 3 سنة - 2020-08-12 [246] قراءة

وضع نادي يوفنتوس الإيطالي مدربه الجديد أندريا بيرلو في موقف محرج أمام البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم الفريق، بسبب الفارق الهائل بينهما في الرواتب.

وكان يوفنتوس قد أعلن إسناد مهمة تدريب الفريق للمدرب الإيطالي صاحب الـ41 عاما، بعد اتخاذ قرارا بإقالة مواطنه ماوريسيو ساري عقب خروج الفريق من ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا على يد ليون الفرنسي.

وأوضحت صحيفة "لا جازيتا ديللو سبورت" الإيطالية أن بيرلو سيحصل على 1.8 مليون يورو سنوياً نظير تدريب اليوفي، موضحة أن الراتب يمثل 1 على 17 من راتب رونالدو.

النجم البرتغالي يحصل على راتب سنوي قيمته 31 مليون يورو، منذ انتقاله إلى يوفنتوس في صيف 2018 قادما من ريال مدريد الإسباني.

التقرير أشار إلى أن راتب بيرلو سيكون أكبر من رواتب 3 لاعبين فقط في الفريق، وهم جيانلويجي بوفون الحارس المخضرم والذي يحصل على 1.5 مليون يورو، وميري ديميرال الذي يتقاضى نفس الراتب، والحارس الثالث بينسوجليو الذي يحصل على 300 يورو ألف سنوياً.

وشددت الصحيفة على أن بيرلو يتوجب عليه فرض شخصيته من اليوم الأول في اليوفي كي يكون قادراً على قيادة غرفة خلع الملابس للبيانكونيري.

لماذا هذه الفجوة

اليوفي يعتبر من أعلى الأندية في أوروبا دفعاً للرواتب، حيث جاء في المركز الثالث في إحصائية لموقع "سيف بيتينج سايتس"، بعد ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين.

اليوفي يمنح لاعبيه معدل رواتب سنوي يبلغ 7.71 مليون إسترليني لكل لاعب، بينما يتصدر رونالدو قائمة الأعلى أجراً في الفريق براتب سنوي 31 مليون يورو.

راتب رونالدو السنوي في اليوفي يأتي بعيداً عما يحصل عليه اللاعب من تعاقدات الرعاية والإعلانات.

تجربة بيرلو الجديدة تدريبياً جعلته يحصل على راتب أقل من سلفه ماوريسيو ساري الذي كان يتقاضى 5.5 مليون يورو، في الموسم المنصرم، وأقل كذلك من ماسيمليانو أليجري الذي كان يتحصل على 7.5 مليون يورو سنوياً خلال توليه تدريب الفريق.

بالنسبة للاعبين فبعيداً عن رونالدو، يأتي ماتياس دي ليخت في المركز الثاني براتب سنوي 8 ملايين يورو، ثم جونزالو هيجوايين بـ7.5 مليون، وبعده باولو ديبالا بـ7.3 مليون.


المصدر: بوابة العين الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل