المحتوى الرئيسى

"ليبراسيون" الفرنسية تعيّن إسرائيليا مديراً للتحرير

منذ 3 سنة - 2020-09-16 [289] قراءة

ثقافة

العين الإخبارية

الخميس 2020/9/17 12:40 ص بتوقيت أبوظبي

عيّنت صحيفة ليبراسيون الفرنسية الصحفي الفرنسي-الإسرائيلي دوف الفون، مراسل صحيفة هآرتس السابق في باريس، مديراً للتحرير بدلاً من لوران جوفرين، وفق ما أعلنت الأربعاء.

وكان تعيين الفون (59 عاماً) متوقّعاً في هذا المنصب منذ منتصف تموز/يوليو ليحلّ مكان جوفرين الذي سيدخل العمل السياسي. وكان قد انضم إلى ليبراسيون في حزيران/يونيو كمسؤول عن الاستراتيجية الرقمية. 

وأقرّت، الأربعاء، غالبية ساحقة من صحفيي ليبراسيون (90%) تعيينه. وصار بذلك أيضاً مديراً مسؤولاً عن الصحيفة ومشاركاً في إدارتها.  

وكان دوف الفون عمل على تجديد ملحق نهاية الأسبوع في هآرتس قبل إدارتها بين 2008 و2011، وكلّف بتعزيز الاشتراكات الإلكترونية. 

وهو روائي حائز على جوائز وخبير في الإعلام الرقمي، كما عمل مستشاراً لعدد من البرامج التلفزيونية. 

وقال في بيان "أنا سعيد وفخور بهذه الثقة الفائقة التي أتشرّف بها. ليبراسيون (صحيفة) كبيرة، فريدة، وتحمل قيماً استقلالية وإنسانية ألتزم بها بعمق". 

بدوره، قال المدير العام دونيس أوليفين "من إنشاء صندوق هبات يضمن استقلالية الصحيفة، إلى شراء منصّة +آرك بابليشينغ+ من واشنطن بوست ما يتيح لنا أداة رقمية قوية، إلى انتخاب دوف للإدارة: (الظروف تتكامل) لكي تحظى ليبراسيون بجمهور بمستوى سمعتها". 

ونُقِلت الصحيفة في بداية الشهر من قبل مالكها "التيس" إلى صندوق هبات، في هيكلية جديدة تهدف إلى ضمان الاستقلالية ولكنّها تثير تساؤلات لدى الموظفين.


المصدر: بوابة العين الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل