المحتوى الرئيسى

اتحاد نساء اليمن بأبين يدشن حملة 16 يوم لمناهضة العنف ضد النساء

منذ 3 سنة - 2020-11-25 [197] قراءة

أخبار المحافظات

الأربعاء 25 نوفمبر 2020 07:25 مساءً

أبين(عدن الغد)خاص:

دشن الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة أبين الأخ مهدي الحامد حملة 16 يوم احتفالا باليوم العالمي لمناهضة العنف ضد النساء ..التي يقيمها اتحاد نساء اليمن في محافظة أبين اعتبارا من صباح اليوم 25 نوفمبر وحتى 10 من ديسمبر سينفذ فيها عدد من الفعاليات والأنشطة المختلفة.

وأكد الحامد حرص واهتمام السلطة المحلية بالمحافظة ووقوفها مع اتحاد نساء اليمن جنبا إلى جنب لنصرة المرأة وحصولها على حقوقها وحمايتها للحصول على حياة كريمة وتعيش بسلام في جميع مديريات المحافظة.

وثمن مدير عام مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل الاخ محمد ناشر دور الاتحاد في مضاعفة الجهود لتوعية المجتمع حول حقوق المرأة ودعمها وحمايتها من الانتهاك وتمكينها اقتصاديا لمواجهة التحديات التي تواجهها في ظل هذه الظروف التي تمر بها محافظة أبين خاصة والبلاد عامة.

وفي مستهل كلمتها، نقلت الأمين العام لاتحاد نساء اليمن عديلة الخضر تحيات محافظ محافظة أبين اللواء ركن أبوبكر حسين سالم ورئيسة اتحاد نساء اليمن بمحافظة أبين سفيرة النوايا الحسنة من مقر إقامتها بجمهورية مصر الأخت آمنة محسن بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة.

واوضحت أن الفعاليات ستتضمن جلسات وأنشطة الدعم النفسي التي تهدف إلى الوصول إلى ما تحمله المرأة من مشاعر ومعاناة وتعالج العديد من قضاياهم الإجتماعية والأسرية والتخفيف من حجم المعاناة بالتفريق العاطفي من كمية المشاعر السلبية التي نتجت عن الصراعات التي تمر بها كل منهم..

بالإضافة إلى القيام بالتوعية التي تزيد من ثقافة المجتمع والحد من العنف والتعرف على أسباب العنف واضراره على الأسرة والمجتمع وايضا معرفة كيف تستطيع المرأة أن تدير حياتها وتكون هي القائد لسفينة الأسرة.

 وأشارت إلى أنه سيقام خلال الحملة عمل بازار لعرض المنتجات في المساحة الآمنة وعدد من البرامج.

وتخلل الاحتفالية عدد من القصائد والاسكتش المسرحي حول ما تتعرض له الفتاة والمرأة من عنف ودور اتحاد نساء اليمن بأبين تجاه ذلك، ومايقدمه من دعم ومساندة لحمايتها وإعادة تأهيلها وتمكينها اقتصاديا.

حضر تدشين الاحتفالية مستشار محافظ محافظة أبين الشيخ عبدالناصر اليزيدي ومدير الوحدة التنفيذية بالمحافظة أنيس اليوسفي ورئيسة اتحاد نساء اليمن خنفر الدكتورة آمنة الشهابي  ومديرة المساحة الآمنة بالاتحاد اشجان صالح عبدالرحمن ومدير إدارة الشؤون القانونية بمكتب الشؤون الاجتماعية والعمل المحامي اكرم باجراد ومدير إدارة العلاقات بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة خالد دهمي ورئيس اللجان المجتمعية محفوظ فارع ومدير اعلام زنجبار محمد صالح عبدالرحمن وأركان محور أبين عبدالله عليان ..

*من محمد ناصر مبارك

الاستديو

شاركنا بتعليقك


# اليمن 

المصدر: عدن الغد

تابع أيضاً

عاجل