المحتوى الرئيسى

القاضي الجفري يفتتح محكمة حجر الابتدائية ويؤكد على أهمية تحقيق العدالة والمساواة بين المواطنين

منذ 2 شهر - 2022-09-29 [338] قراءة

 

 

افتتح رئيس محكمة استئناف حضرموت فضيلة القاضي هاشم عبداللاه الجفري، ومعه المدير العام لمديرية حجر عمر أحمد بادبيان، اليوم، محكمة حجر الابتدائية، بحضور القائم بأعمال رئيس المحكمة القاضي سالم باشريف، وعدد من القيادات بمحكمة الاستئناف.

 

 

 

وتجوّل القاضي الجفري، في مكونات المحكمة، التي تضم مكاتب لأمناء السر والارشيف والتوثيق والأمانات وقاعة المحكمة، متعرفًا على جاهزية الطاقم للبدء باستئناف العمل في محكمة حجر الابتدائية بعد إعادة ترميمها وتأهيلها ورفدها بالكادر اللازم.

 

 

 

واجتمع القاضي الجفري، بقيادة محكمة حجر الابتدائية، وبحضور قيادة السلطة المحلية بالمديرية، وعدد من الشخصيات الاجتماعية، وألقى كلمة عبّر خلالها عن سعادته بافتتاح المحكمة التي سيتم استئناف العمل القضائي فيها، وذلك بعد أن أغلقت منذ العام 2015م نتيجة للأحداث التي شهدها ساحل حضرموت، مؤكدًا أن هذا الإنجاز يعد مكسبًا لأبناء المديرية، وسيخفف عنهم عناء السفر وتكاليف التنقّل للوصول إلى المكلا بهدف التقاضي.

 

 

 

ولفت رئيس محكمة استئناف حضرموت، إلى أهمية العمل التكاملي بين السلطتين المحلية والقضائية، لتحقيق العدالة والمساواة بين المواطنين، مثنيًا على ما قدمته السلطة المحلية بالمديرية من تسهيلات لإعادة النشاط القضائي في حجر، والدعم الذي قدمه رجال الخير من أبناء المنطقة لإعادة تأهيل المبنى وافتتاحه.

 

 

 

بدوره عبّر المدير العام لمديرية حجر، عن خالص شكره وتقديره للجهود التي تبذلها رئاسة محكمة استئناف حضرموت، ومساعيها لاستئناف العمل القضائي بالمديرية، الأمر الذي سيخفف عن المواطنين الكثير، مؤكدًا وقوف قيادة السلطة المحلية إلى جانب السلطة القضائية وتقديم لها كافة التسهيلات بما يمكنها من تنفيذ مهامها بالشكل المطلوب.

 

 

 

عقب ذلك، تفقد القاضي الجفري، السكن الخاص برئيس محكمة حجر والطاقم التابع للمحكمة، واطلع على أبرز الاحتياجات الضرورية اللازمة، ووجه باعتمادها لتوفير الراحة للموظفين.

 

 

 

حضر الافتتاح، المدير العام لمحكمة استئناف حضرموت الأستاذ حسين العيدروس، ومدير التوثيق بمحكمة الاستئناف القاضي صبري هبري، ومدير الشؤون القضائية رشيد العامري، ومدير الشؤون المالية محمد المرفدي، ومدير مكتب رئيس محكمة الاستئناف أنور ودعان، ومدير إدارة تقنية المعلومات هاني باعيقة.

 

 


المصدر: عدن لنج

تابع أيضاً

عاجل