المحتوى الرئيسى

مليشيا الحوثي تجدد قصف واستهداف حيس والجبلية في الحديدة

منذ 3 يوم - 2021-02-23 [49] قراءة

جددت مليشيات الحوثي ا|لإرهابية الموالية لإيران، الثلاثاء 23 فبراير 2021، إنتهاكاتها للهدنة الأممية بقصف واستهداف الأعيان المدينة في مدينة حيس جنوب الحديدة بالساحل الغربي لليمن، ضمن مساعيها لنسف عملية السلام الأممية.

وقالت مصادر محلية في حيس، إن المليشيا قصفت الأحياء السكنية بقذائف مدفعية الهاون الثقيل عيار 120 وبقذائف مدفعية B10 بصورة هستيرية.

وتعرضت منازل المواطنين في أحياء سكنية مكتضة بالسكان للإستهداف بالأسلحة القناصة والأسلحة الرشاشة المتوسطة مختلفة العيارات طوال ساعات النهار، وفقاً للمصادر ذاتها.

وفي الجبلية، قصفت المليشيا القرى بقذائف مدفعية الهاون الثقيل وبقذائف BMB، وفتحت نيران أسلحتها القناصة والأسلحة الرشاشة المتوسطة عيار 14.5 وعيار 12.7 لساعات.

وقالت مصادر محلية، أن قصف المليشيات الحوثية أثار الهلع في أوساط السكان.

وأشارت المصادر إلى أن التصعيد الحوثي المتواصل على الأعيان المدنية أثار حالة من السخط في صفوف المدنيين الذين نددوا بالتخاذل والصمت الأممي تجاه الممارسات الإرهابية للمليشيات الحوثية.

وصعدت المليشيا الحوثية من عملياتها الإرهابية والعسكرية، عقب تقارير تفيد اعتزام واشنطن رفع الجماعة وقيادتها من قائمة المنظمات الإرهابية (واشنطن رفعت العقوبات وأبقت على القيادات)، وهو ما فهمتها ضعفًا أمريكًا، وفي نفس الوقت ضوء أخضر لتوسيع سيطرتها على المناطق اليمنية.

Continue Reading


المصدر: الحديدة لايف

تابع أيضاً

عاجل