المحتوى الرئيسى

وقفة احتجاجية امام مكتب اللجنة الدولية للصليب الاحمر

منذ 1 شهر - 2021-10-18 [117] قراءة

عدن(عدن الغد)خاص:

نفذت يوم امس الاحد صباحا وقفة احتجاجية في خور مكسر امام مكتب اللجنة الدولية للصليب الأحمر للأفراد العاملين بمركز المنصورة الجراحي سابقا (مركز الأطراف حاليا ) وذلك للمطالبة بإعطائهم حقوقهم وذلك عن الفترة التي عملوا فيها تحت ادارة وبرتوكولات الصليب الأحمر من ٢٠١٥ إلى ٢٠١٩ والتي بذل فيها العاملين كل جهدهم للعمل بكل تفاني واخلاص.

وبعد وعود من قبل الصليب الأحمر بإعطائهم عقود وصرف حقوقهم تفاجوا بقرار ادارة الصليب الأحمر بإغلاق المكان في شهر ٦ من عام ٢٠١٩ دون تثبيتهم بعقود وعدم صرف حقوقهم المشروعة واكتفوا بصرف راتب ٣ اشهر فقط والتي لا تمثل ١٠ بالمئة من حقوقهم القانونية، حاول بعدها لجنة تمثل العاملين بمحاولة التحاور مع إدارة الصليب بشكل ودي لكن كان هناك تعند وعدم احترام وتقدير لمطالب العاملين المشروعة وادعو كذبا ان العاملين بالمركز يتبعون وزارة الصحة وهذا امر غير صحيح.

فكل من عمل بالمركز كان يتم الموافقة عليه من إدارة الصليب ويعمل تحت ادارتهم ووزارة الصحة لم تكن لها أي علاقه بهم.

هذا ما اضطر العالمين لرفع قضيه ضد اللجنة الدولية للصليب الأحمر في مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل والتي لازالت جلساتها تعقد كلما تم فتح المحاكم في عدن. 

لذلك نطالب اللجنة الدولية للصليب الأحمر ICRC  انصاف العمال الذين عملوا تحت شعارها وادارتها خلال اكثر فترة خطيرة مرت بها البلاد  وان تقوم بصرف جميع مستحقاتهم مالم سيستمر التصعيد  من جانب العاملين بمزيد من الوقفات الاحتجاجية واستمرار الاجراءات القضائية.


المصدر: عدن لنج

تابع أيضاً

عاجل