المحتوى الرئيسى

إنتكاسة متوالية وتوغل يومي جديد جعل مليشيا الحوثي تفر مع عوائلها نحو صنعاء

منذ 1 شهر - 2021-11-27 [106] قراءة

شهدت الأيام الماضية انهيارات كبيرة في صفوف عناصر مليشيا الحوثي، وتراجعها في عددا من جبهات القتال، كان أبرزها جبهات غرب تعز، وجنوب الحديدة التي شهدت تقدمات كبيرة للقوات المشتركة.

وبالتزامن مع الضربات القوية التي تلقتها مليشيا الحوثي، والتقدم الكبير للقوات المشتركة نحو مناطق مديرية فرع العدين التابعة لمحافظة إب، بدأت قيادات الجماعة بالفرار مع عوائلهم نحو العاصمة صنعاء.

 

||

الاخبار الاكثر قراءة

شاهد صورة العقرب الأكثر فتكا على وجه الأرض يخرج من جحره في مصر .. وهذا المبلغ الصادم لقيمة سمه !!

ما هي المدينة العربية التى لايجوع فيها إنسان أبدأ ؟؟ .. وتقدم طبخات على مدار العام .. تعرف عليها

شاهد مكافأة نهاية الخدمة ل جورج قرداحي وراتبه الشهري يكشفها خطاب متداول من MBC

فاكهة ذكرها الله في القرآن الكريم تعالج ضعف النظر وتجعلك تستغني عن عمليات الليزك

لن تصدق كيف كان رد الفنان سمير غانم على إبنته عندما طلبت منه أن يصلي قبل موته !!

مهنة يحتقرها كل السعوديين أختارها سعودي .. لن تصدق كم راتبه الشهري ؟

الدنيا ملك لله .. هذا ما حدث للإبن الوحيد للأمير الوليد بن طلال وابكى كل السعوديين .. صورة

________________________

في ذات الصعيد، توغلت القوات المشتركة مسافة عشرة كيلومترات في غرب محافظة إب انطلاقاً من مديرية جبل رأس التابعة لمحافظة الحديدة، كما ظهر عدد من المرتفعات الجبلية في مديرية مقبنة التابعة لمحافظة تعز وفق ما ذكره بلاغ وزعه الإعلام العسكري أكد فيه أن هذه القوات تخوض مواجهات عنيفة مع عناصر ميليشيات الحوثي في غرب تعز وتكبيدها عشرات القتلى والجرحى.

وحسب البلاغ سيطرت القوات المشتركة على جبل مغرم الرأس المطل على منفذ جمرك سقم الذي استحدثته ميليشيات الحوثي في عزلة شمير التابعة لمديرية مقبنة غرب محافظة تعز، وسط حالة من الانهيار والتخبط في صفوف الميليشيات بعد معارك عنيفة، كبدت فيها الميليشيات عشرات القتلى والجرحى، وتمكنت خلالها أيضاً من تحرير القرى المجاورة للمنفذ الجمركي، واستولت على أجهزة الاتصال (الإشارة) التابعة للميليشيات في الجبل ذاته.

بدوره ذكر المركز الإعلامي لألوية العمالقة في الساحل الغربي، أن القوات المشتركة واصلت تقدمها والتوغل في طريق العدين وسط حيث تقدمت عشرة كيلومترات في هذا الطريق الهام من اتجاه مديرية جبل رأس وسط انهيار متواصل لميليشيات الحوثي، وأكد أن القوات تمشط وادي المرير في مديرية جبل رأس، وحصلت على غنائم من عتاد الحوثيين بينها دبابة.

وحسب ما ذكرته مصادر عسكرية فإن ميليشيات الحوثي دمَّرت عدداً من الجسور الصغيرة وعبارات الطرق المؤدية إلى محافظتي إب وتعز، كما زرعت كميات كبيرة من الألغام فيها في مسعى لوقف تقدم القوات المشتركة، كما استحدثت مواقع عسكرية جديدة بعدد من مناطق المرتفعات في غرب محافظة إب، مع وقتل المعارك إلى أطراف المحافظة المحاذية لمحافظة الحديدة، كما تمركزت في ثلاثة مواقع مهمة بمديرية مذيخرة، حيث تطل تلك المواقع على بلدات عدة باتجاه غرب محافظة إب، وهي: قمة حصن ريمة وموقع قمة الشبوة وموقع آخر في أعلى قمة جبل قرعد.

المصدر : مواقع يمنية


المصدر: يمن فويس للأنباء

تابع أيضاً

عاجل